رئيس مجلس الشورى يلتقي بعدد من الملتحقين بأكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية

22 أبريل 2024




التقى سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى اليوم، بعدد من الملتحقين بدورة الدفاع الوطني الرابعة بأكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية، من كبار موظفي وزارات ومؤسسات الدولة والأجهزة الأمنية المختلفة، وذلك ضمن زيارتهم لمجلس الشورى وحضور جلسته الأسبوعية التي عقدت اليوم.

وخلال اللقاء، تطرق سعادة رئيس مجلس الشورى إلى تاريخ المجلس وأهم التطورات في مسيرته من مرحلة التعيين إلى اجراء أول انتخابات لمجلس الشورى. 

واستعرض سعادته، الدور المهم لمجلس الشورى في التشريع والرقابة، مؤكدًا حرص المجلس على المصلحة العليا للبلاد، وتحقيق تطلعات المواطنين.

كما أشاد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء، بدور أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية في تأهيل المناصب القيادية، وتزويدهم بالمعارف الأساسية المهمة في مجالات مهمة وحيوية.

من جانبهم، أشاد منسوبو أكاديمية جوعان بن جاسم بدور المجلس في تحقيق المشاركة الشعبية، وأهمية الموضوعات التي يطرحها المجلس خلال مداولاته، والتي تعكس اهتمام المجتمع القطري.

وخلال الزيارة، استمع منسوبو أكاديمية جوعان بن جاسم للدراسات الدفاعية ، لعرض تقديمي، تناول نشأة مجلس الشورى وتطوره، وأجهزته، وأبرز اختصاصاته المنصوص عليها في الدستور، كما تطرق العرض لسلطات المجلس وهي التشريع والرقابة وإقرار الموازنة العامة. وقام منسوبو الأكاديمية خلال الزيارة أيضاً بجولة في معرض مجلس الشورى، الذي يحوي مجموعة من المحاضر والخطابات والمقتنيات التي تعرض تاريخ مجلس الشورى منذ تأسيسه عام 1972.