مجلس الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العمل البرلمانية للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي في عمّان

30 أبريل 2024




يشارك مجلس الشورى، في اجتماعات مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي التابعة للبرلمان العربي، والمنعقدة في العاصمة الأردنية عمّان، وتستمر ثلاثة أيام.

يمثل المجلس في الاجتماعات، سعادة الدكتور أحمد بن حمد المهندي عضو المجلس، عضو المكتب التنفيذي للمجموعة.

جرى خلال الاجتماعات، مناقشة عدة موضوعات تتعلق بالتكنولوجيا والتحول الرقمي، والأمن السيبراني، كما تم استعراض التوصيات التي صدرت عن المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية الذي عقد في القاهرة السبت الماضي وتنبى وثيقة تحت عنوان "رؤية برلمانية عربية لتحقيق التوظيف الآمن للذكاء الاصطناعي ". فضلا عن مراجعة استراتيجية عمل المجموعة وتحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة.

وعلى هامش الاجتماعات، التقى أعضاء مجموعة العمل البرلمانية مع سعادة السيد أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب الأردني، حيث استعرض اللقاء الجهود البرلمانية لتعزيز استخدامات الذكاء الاصطناعي، فضلا عن استعراض أنشطة المجموعة وجهودها في دعم العمل العربي المشترك.

يذكر أن مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للتكنولوجيا والابتكار والتحول الرقمي، تأسست في مارس 2022 ، كأول شبكة برلمانية عربية في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وتهدف المجموعة إلى بناء جسور التعاون والتنسيق بين البرلمانات العربية، وتعزيز الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا في كافة المجالات بما يراعي أهداف التنمية المستدامة.